التخطي إلى المحتوى

ملخص نتيجة واهداف مباراة ريال مدريد وهويسكا 31-3-2019 الدوري الاسباني، حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه هويسكا بنتيجة 3 – 2 امس الاحد، في الاسبوع 29 من الدوري الاسباني لكرة القدم على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وسجل لريال مدريد إيسكو في الدقيقة 25، وسيبايوس في الدقيقة 62، وبنزيما في الدقيقة 89، بينما سجل لهويسكا هيرنانديز في الدقيقة 3، وإيتشيتا في الدقيقة 74.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث، بينما يتجمد رصيد هويسكا عند 22 نقطة في المركز الأخير.

واعتمد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، على طريقة (4-3-3)، وأجرى المداورة بإشراك نجله الحارس لوكا، أمامه الرباعي أودريوزولا، ناتشو، راموس، ومارسيلو، وفي الوسط يورينتي، سيبايوس، وإيسكو، وثلاثي الهجوم إبراهيم دياز، بيل، وبنزيما.

وعلى الجانب الآخر، اعتمد فرانسيسكو رودريجيز المدير الفني لهويسكا على طريقة لعب (5-3-2)، بوجود سانتاماريا في حراسة المرمى، أمامه خافي جالان، باوليدو، مانتوفاني، إيتشيتا، وهيريرا، وفي الوسط ريفيرا، جوميز، وموستو، وثنائي هجومي هيرنانديز، وأفيلا.

بدأت المباراة بهدف مُبكر من الضيوف، حيث نجح أفيلا في المرور من الجانب الأيمن، ومرر كرة عرضية لزميله هيرنانديز الذي أسكن الكرة يمين الحارس لوكا زيدان في الدقيقة 3.

ويتحمل مارسيلو الظهير الأيسر لريال مدريد مسؤولية الهدف مع ناتشو، بسبب غياب الرقابة، وعدم الالتزام بالدور الدفاعي المطلوب.

أول فرصة للرد من ريال مدريد، جاءت في الدقيقة 12، حيث انطلق أودريوزولا على الجناح الأيمن، وأرسل عرضية لكريم بنزيما والذي سدد بقوة بجانب القائم الأيسر لسانتاماريا حارس هويسكا.

وبدأ الميرنجي في الاستحواذ على الكرة، والاعتماد على نقل الكرة بشكل سريع، والهجوم عبر الأطراف، من أجل إيجاد مساحات، وتم تكثيف الهجوم عبر الجبهة اليمنى بفضل انطلاقات النشيط أودريوزولا.

واقتنص إيسكو هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 25، حيث حاول بنزيما في البداية التسديد وتصدى الحارس له، لترتد الكرة أمام إبراهيم دياز والذي مررها مرة أخرى أمام قدم إيسكو والذي وضعها في الشباك.

واستمرت محاولات ريال مدريد، من أجل مضاعفة النتيجة، لكن هويسكا لجأ إلى التحفظ الدفاعي، والاعتماد على الهجمات العكسية، خاصًة عبر هيرنانديز الذي أرهق دفاعات الميرنجي.

وافتقر الملكي للقوة في خط الوسط، حيث ظهرت خطورة هويسكا في المرتدات دون أي رد فعل من ثلاثي وسط ريال مدريد، بجانب المساحة بين الوسط والدفاع.

وكاد أفيلا مهاجم هويسكا أن يُسجل الهدف الثاني، حيث استقبل كرة عرضية وسددها بقوة، لتعلو القائم الأيسر لحارس ريال مدريد لوكا زيدان في الدقيقة 44.

ومع بداية الشوط الثاني، باغت كريم بنزيما سانتاماريا حارس هويسكا، بتسديدة قوية، أمسك بها الأخير في الدقيقة 46.

وسجل سيبايوس الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 62، حيث أرسل بيل عرضية من الجبهة اليمنى، مررها بنزيما بالرأس إلى سيبايوس الذي أسكنها يمين حارس هويسكا.

وأجرى زيدان أولى تغييراته بإشراك فاسكيز بدلا من إبراهيم دياز، وفيدي فالفيردي بدلا من إيسكو، وأخيرًا ماريانو دياز بدلا من يورينتي.

وعلى الجانب الآخر، دفع رودريجيز مدرب هويسكا بجاليجو بدلا من أفيلا، وخوانبي بدلا من ريفيرا، وأخيرًا جايار بدلا من هيرنانديز.

وأهدر جاريث بيل فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70، حيث مرر له أودريوزولا عرضية أمام المرمى، لكن تسديدته مرت أعلى المرمى.

وسجل إيتشيتا هدف التعادل لهويسكا في الدقيقة 74، حيث هرب من الرقابة الدفاعية وسجل بالرأس يمين الحارس لوكا مستغلا كرة عرضية.

وبعد عدة محاولات للميرنجي لاستعادة التقدم مرة أخرى، نجح الفرنسي كريم بنزيما في اقتناص هدف الانتصار القاتل في الدقيقة 89، حيث استلم الكرة في منطقة الجزاء، وسدد أقصى يسار حارس هويسكا، ليُنقذ فريقه من فخ متذيل الترتيب.

المصدر: سوا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *