التخطي إلى المحتوى

يبدو أن شركة فيسبوك بصدد إطلاق تقنية جديدة، تهدف إلى استبدال الهواتف الذكية بنظارات الواقع المعزز، والتي عكفت على تطويرها في مختبرات Facebook Reality Labs على مدار العامين الماضيين.
وتأمل فيسبوك أن تؤدي الشراكة مع العلامة التجارية الشهيرة للنظارات Luxottica Group SpA المُصنعة لنظارات راي بان Ray-Ban في تجهيزها للمستهلكين في الفترة ما بين 2023 و2025.

 

وفقًا لتقرير CNBC، فإن فيسبوك قام بتطوير نظارات الواقع المعزز الخاصة به في موقع Facebook Reality Labs في واشنطن ، منذ بضع سنوات حتى الآن.

 

لكن المشروع الذي أطلق عليه اسم أوريون، شهد ما يكفي من المتاعب، ولكن سنرى ما الذي يمكن أن تقدمه شركة صناعة النظارات “لوكسوتيكا”، لعملاق التواصل الاجتماعية “فيسبوك”.

 

ويمكن أن تشهد الشراكة وصول النظارات في وقت مبكر من عام 2023، وفقًا لقناة CNBC، ويُزعم أنها سيتم وضعها كبديل للهواتف الذكية، مما يتيح لمن يرتدونها إمكانية الوصول إلى المعلومات مثل الإخطارات والرسائل النصية من خلال شاشة صغيرة في العدسة.

 

قد تعمل نظارات AR أيضًا مع مساعد ذكي، حيث يقوم فيسبوك بتطويره للتنافس مع مساعد Google و Alexa و Cortana و Siri، مما سيتيح للنظارات القيام بكل شيء بدءًا من المكالمات وإرسال الرسائل، وإجراء عمليات بحث سريعة.

 

وبفضل تقنية Oculus، التي تعتمد عليها سماعات VR، من أكثر الأجهزة نجاحًا التي تعتمد على النظارات، يبدو فيسبوك في وضع جيد لتقديم منتج نظارات AR قد يفضله المستهلكون بالفعل، لكنها ستواجه منافسة شديدة من Google ، التي  تواصل تطوير Google Glass و Apple ، التي يُشاع أنها تعمل على سماعات الرأس الخاصة بها .

وتطور أيضاً شركة فيسبوك مساعداً صوتياً مدعوماً بالذكاء الاصطناعي للنظارات الجديدة، بالإضافة إلى تطوير جهاز رنين يدعى أجيوس يسمح للمستخدمين بإدخال المعلومات عبر مستشعر الحركة ويتيح التحكم في النظارات باستخدام الأصابع.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *