التخطي إلى المحتوى
اخفاء

صراع العروش الموسم الثامن والأخير نهايه دراماتيكية اسطورية مشاهدة الموسم الأخير من مسلسل صراع العروش الموسم 8 من سيجلس وعلى هذا العرش هذا سؤال يدور في اذهان يا شرطي مسلسل صراع العروش قيم اوف ثرونز اهم شيء تاريخ انتاج دراما تلفزيونيه طول اكثر قرصنه في العالم العربي اتش بي او الشبكه الامريكيه تلفزيونيه اعلانات الحلقه الاولى من الموسم الثامن الاخير يوم الاثنين القادم وادرجت هذا الاعلان هذا الاعلان والملحمي تمت مشاهدته على يوتيوب فقط اكثر من 50 مليون مره لكن ما سبب تعبير هذا المسلسل التاريخي او الفانتازى العائله هل يا ترى يا حج الدمويه و العنف التي تتضمنها مشاهد المسلسل كم شهيد واستباحه القتل الدماء اتفنن بالتعذيب الوحشيه غير مسبوق اسماء الشخصيات الشريره و بشاعتها تدفع اكرهها هذا الكون في منها عندما تقع في ايد البطل في تشفي غليل قبل انتقاله اوروبا ما هي مشاهد الجنس التي قد تستمر الى اربع دقائق متواصله من العري العري وايضا موجود لا يوجد به طلعنا وبطلت الاوتو تنوب مشهدا او اثنين في السر سلاف وهي عاريه بالكامل عطر فنتازيا غير التقليديه التي تحضر مسار القصه كل يا عم كنت تتوقع خلال سبع مواسم قتل الكاتب 90 في المئه من ابطال المسلسل يطلق العنان لخيالك ياخذك الى عالم العجوز التنينات المخلوقات الغريبه السحر ونتائجها بلو يخرج لك الاموات من القبور وايد لك الاسم لا وجود له الا في الاساطير الكل ينتظر في العالم العربي و علقوا في انتظارك الطالب متى تتسرب حلقه صراع العروش دائما ما ابي اشترك بي اتش بي او عشان بس اشوفه كل اسبوع مره يقول سالفه اني انتظر الحلقه الساعه سته كل يوم هذه لا تتخيلها انا اتابع المسلسلات المنتهيه فقط احملها دفعه واحده اشوفها برضوا دفعه واحده مع تسريع بنسبه 25 بالمئه يطلع الجو حلو الاستثناء الوحيد صراع العروش محمد العبد الله يقول ان شاء الله بس الكاتب يخوف عنده قتل الابطال زي شرب الماء ولكن نظريه حول براد ستار منتشره وانه هو ملك الليل تتوقعني نظريه منطقيه يتساءل حول احداث المسلسل محمد راضي يقول انا قررت الفتره الحاليه احترام او تعاطف مع الفتره الصعبه اللي يضحكون علينا بنهايه مسلسل صراع العروش ان كل او الفيديوهات اللي يستخدمها تكون المسلسل و لكن الملفت للنظر في بعض العواصم العربيه وخاصه في بيروت ان هناك بعض الاشخاص كاتب بعض الفتيات على الشوارع مثلا هؤلاء يدعمون جون سنو في معركته ضد الوايت ووكرز يقول اهالي بيروت ادعمونا جون سنو في معركته ضد الوايت ووكرز اعدائه هذه لا تتاخري في نصيحه لبطل اخرى من المسلسل تقول سيرسي لانستر كبري عقلك قوتنا بوحدتنا يعني ان هناك صراع على العروش يجب ان يتحد ضد الاموات الاحياء العالم ونحن في زحله اسمها كاس الملك تصميم داخلي وحده و يجعلك تشعر بقيمتها ايضا مستوحاه من ديكور المسلسل.

تقع فعاليات السلسلة في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في خاتمة صيف طويل للغايةً أمتدّ لعقد قبل مستهل فاعلياتِ الجُزء الأوّل، وقد وُحّدت الممالك السَبع في قارّة ويستروس تحت راية آل تاغاريان. تبدأ فاعليات القصة الأوّلى صراع العروش عقبَ 15 عاماً من مقتل آخر حُكّام آل تاغاريان ونفي ذُرّيته إلى القارة إيسوس، وتنصيب روبرت براثيون حاكِماً للممالك السَبع، وهناك ثلاث مجريات رئيسيّة وسائدة في الحكايات:

المجرى الأوّل من القصّة يحكي المناحرةَ على سُلطةِ العرش الحديدي الحاليَ عقب موت الملك روبرت براثيون، يستلم جوفري ابن روبرت القرارَ بعده بمساندة من عائلتة أمه آل لانستر ويعيث في الأرض الفساد. اللورد إدارد ستارك مُساعد الملك الأوّل يقومُ بالبحث بخصوص حقيقة موت روبرت براثيون فيكتشفُ أنّ جوفري وإخوته أبناءُ زِنا من أمه سيرسي لانستر وشقيقها جايمي لانستر وينتشر النبأ في أرجاء ويستروس فيعُدم إدارد بتُهمةِ الخيانة. فتبدأ بعضُ الأنحاء بالانفصالِ عن المملكة حيثُ أفصح الأبن الأضخم لإدارد ستارك الذي يُدعى روب ستارك بانفصاله وأنه ملك الأراضي الذي بالشمالّة، إضافة إلى ذلك بالون جريجوي دشن مملكةً مُسوف تقلّةً في منطقته في جُزر الحديد، وقد سُمّيت بحرب الملوك الخمسة في القصة الثانية حروب الملوك.

يحكي المجرى الثاني الوقائعَ الواقعة في الشّمالِ حيثُ الأنحاءُ هناك طول الوقتً صقيعيّة، حيثُ أن الجدار الذي بالشمالّ حمى ويستروس لأكثرَ من ثمانية آلاف سنة حماها من “الآخرين”. نحو الجدارِ الذي بالشمالّ هُناك ما يُعرف بـ حُرّاس الليل ومهمّتهم هي حراسة القارة ويستروس من أيّ إنقضاضٍ من قِبَلِ “الهمج” الذين يعيشون بحريّة هُناك. تُسلَّطُ الرواية في الجدار على جون سنو وهو ابن إدارد ستارك الغير شرعي والذي انضمّ إلى الحرس في أعقاب ما كانَ يقطنُ في القلعة.

يتتبّع المجرى الثالث قصّة دينريس تاغارين ابنةَ الملك المقتول وآخر سلالةٍ من آل تاغارين، حيثُ تُسعى استرداد العرشِ المسلوبِ منها وهذا بشرائها جيشاً من العبيد فضلا على ذلك ثلاثةِ تنانين أُعطِيَتهم كهديّة لزفافها وزواجها من زعيمِ قبيلة الدوثروكي.

صراع العروش مبنيٌّ على سلسلة حكايات أغنية من ثلج ونارويتبع نفس مجرى الحكاية إلى حد ماً. تقع فاعليات المسلسل عالمٍ خيالي يتكوّن من أربعِ قارات، القارة الأساسيّة تُسمى بـ ويستروس التي تَضُم كياناً سياسياً معلومٌ باسم الممالك السبع، حيث تتصارع سبع عائلات نبيلة لإحكام القبضة على العرش الحديدي، وهيَ يابسة عرضُها ضيّق وممتدة طولاً من الشمال إلى الجنوب، يتمّ تقسيمها كثيرا ماً إلى منطقتين جُغرافيتين متكافئتان من حيث الضرورة، الشمال والجنوب. الجزء الذي بالشمال مؤلف من مساحة واحدة ألا وهيّ الشمال وهي موطِنٌ للرجال الأحرار أو الهَمج وأغلبها لم يتم استطلاعُه، ويفصل بينَه وبين الجنوب جدارٌ كبير جداٌ مبنيّ من الجليد والسحر القديم ليحمي سُكّان المملكة من إنقضاض الموتى السائرين والمخلوقات الأسطوريّة الأخرى. في حين الجنوب يتركب من ثمانِ أنحاء مُختلفة وهي: جُزر الحديد، وبلاد الروافد، ومنطقة وادي آرين، والمساحة من الغربّة، وآراضي العاصفة، ومنطقة الريتش، وآراضي التاج، ومنطقة دورنا.

القارة الشرقية، مسماة ايضاً بإيسوس، تبقى في شرق ويستروس خلف البحر الضيق. تأوي الكثير من الأمم المتغايرة وتحوي جغرافيا واسعة ومتغايرة. ضد قارة ويستروس، امتدادها عرضي أضخم الأمر الذي هو طولي ومنفصلة عن الأراضي القطبية المكونة لبقاع الشتاء الدائم. وتتكون من مجموعةٍ من الدويلات الضئيلة وشعوباً بدويّة مُتنقّلة. وهي تشمل: خليج النخّاسين، وأطلال فاليريا، وعدّة مُدن أساسيّة مثل برافوس وميرين وفولنتيس يُشار إليها عادةً باسم المُدن الحُرّة.

كلا القارتين يفصل بينهما البحر الضيق، نطاق هائل من المياه يمثل ثلاثة أضعاف ويستيروس. جنوب دورنا يبقى بحر الصيف المُشمس، حيث نجد جزر الصيف. وفي الغرب تبقى بحور الشفق حيث لا مخلوق يعلم ما ورائها. وجنوب قارّة إيسوس هناك قارة سوثوريوس التي يفصلها عنها بحر الصيف غرباً وبحر اليشم شرقاً، والقارة الأخيرة هي يوليثوس. وكِلتا القارتين غير معلومَتين ومُكتَشفتين سواءً كان في عالم المسلسل أو الحكاية.

شمال قارة ويستروس تقطن أسرة ستارك الحاكمة للمساحة التي بالشمال بمدينة وينترفيل. اللورد إدارد/نيد ستارك (شون بين) وهو رب أسرة ستارك التي يتدخل أفرادها في أكثرية حبكات المسلسل المتشابكة وهو الوالي في هذه المساحة. قرينته هي كاتلين تالي/ستارك (ميشيل فيرلي) ولديهم خمسة أولاد هم: روب ستارك (ريتشارد مادن) وهو الابن البكر لـِ آل ستارك الذي يخلف أبوه بالحكم في أعقاب مقتله، جون سنو (كيت هارينغتون) وهو ابن نيد ستارك الغير الشرعي الذي يلتحق بالحرس الليلي، سانسا ستارك (صوفي تارنر) وهي البنت الكُبرى التي تتطلع للزواج من ابن الملك، آريا ستارك (مايسي ويليامز) وهي بنت مسترجلة تكره طقوس السيدات وتقاليدهم، بران (ايزاك هيمبستيد رايت) يحب تَسلّق المباني والخوض في المجازفات، ريكون (آرت باكينسون) وهو الأصغر بين إخوته طول الوقتً ما يُضروري براين.

في أقصى في شمالِ الشمال هُناك ما يُسمّى بالحرس الليلي يحمونَ الحُدودَ الذي بالشمالّة، وجون سنو يكون واحد من الحُرّاس، يملك صديقٌ يُدعى ساموائيل/سام تارلي (جون برادلي ويست). قائِد الحُرّاس يُدعى جور مورمنت (جيمس كوسمو). ويقع جون سنو بحبّ امرأةٍ تُدعى يغريت (روز ليزلي) وهيَ إحدَى الهَمج تحت قيادَة تورمند جاينتسبين (كريستوفر هيفجو)، مثلما يُحبّ سام امرأةً تُدعى غيلي (هانا موراي).

من الأفراد المُرتبطين بآل ستارك ايضاًً هو ثيون غرايجوي (ألفي آلن) وقد تبناه نيد وربّاه منذ صغره ولكنه قام بخيانة أسرة ستارك فأصبح أسيراً عند روز بولتون (مايكل ماكيلهاتون) ولدى روز ابنٌ غير شرعي هو رامزي سنو (إوان ريون).

روبرت براثيون (مارك آدي) هو ملك البلاد وحاكم الممالك السبع بمدينة كينغز لاندينغ وهو متزوج من الملكة سيرسي لانستر (لينا هيدي) وتمتلك شقيقّان أحدهما يُدعى جيمي لانستر (نيكولاج كوستير والداو) المُلقب بـ”قاتل الملك” وهو في رابطة مع شقيقته، أما الآخر فهو تيريون لانيستر (بيتر دنكليج) وهو قزم توفيت والدته خلال ولادته الأمر الذي جعله مكروهاً عند شقيقته وأبيه، أما والدهم فهو تايوين لانيستر (تشارلز دانس). لسيرسي ثلاثة أولاد أكبرهم هو جوفري لانستر/براثيون (جاك غليسون) والآخر هوَ تومين (دين تشارلز تشابمن) ومارسيلا (نيل تيغر فري)، ويقوم ساندور كليغان (روي ماكان) بحراسَة جوفري.

للملك روبرت شقيقٌ يُدعى بـِ ستانيس براثيون (ستيفن ديلان) الذي يتحرك استناداً لأوامر ميليساندري (كاريس فان هوتين) التي توجهه لـِ”إله النور” ويقوم بجمع جيشه ليصبح هو الملك بديلاً لأخيه، مثلما أن يملك مُساعداً يُدعى سيوورث (ليام كانينغهم) وابنتهُ هيَ شيرين (كيري إنغرام).

بالتأكيد فإن الملك يأخذ المشورة من معاونيه في بلاطه، فيتكون مجلس الملك من بيتر بايليش (آيدن جيلين) المُلقب بالخنصر وهو لديه منزلَ دعارى يستقبل فيه وفود الملك، والآخر هو اللورد فاريس (كونليث هيل) وهو رجل مخصي يعمل بالخفاء وله جواسيس بكل موضع. إضافة إلى غرانت بايسل (جوليان غلوفر) وهو واحد من المستشارين الذي خدم 3 ملوك قبل عهد روبرت براثيون ويمتلك خبرة في العقاقير والطب.

في الجهة الأخرى من العالم وعلى المنحى الآخر من البحر الضيق، دنيرس تارجارين (إميليا كلارك) التي يُطلق عليهاِ “أم التنانين” تسعى جمع قوات مسلحة واسترجاع العرش الحديدي، وهي ابنة الملك المقتول مسبقاً ومنفية في تلك الأرض، ومحروسة من قبل الفارس المنفي السير جوراه مورمونت (إيان غلين) الذي قَدِمَ إليها ليصبح جاسوساً عليها في الأساسً، ولكنه تخلّى عن ذلك. وهُناك مُساعِدتُها ميساندي (ناتالي ايمانويل) والمُحارِب دايرو نهاريس (مكيل هاوسمان).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *